موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي
الجودة من الألف إلى الياء Images15عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة[/color] يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى نتشرف بتسجيلك [/font][/color]
شكرا لك
إدارة المنتدى
أ / محمد عبدالباقي
[center][img]
موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي
الجودة من الألف إلى الياء Images15عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة[/color] يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى نتشرف بتسجيلك [/font][/color]
شكرا لك
إدارة المنتدى
أ / محمد عبدالباقي
[center][img]
موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي

منتدى مجاني , مختص بالطالب وولي الأمر, تعليمي تربوي, ملخصات ومذكرات ومراجعات ونتائج امتحانات, سهولة الحصول على المعلومة والتحميل والاستشارة والشرح والرد على جميع الأسئلة
 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول

الجودة من الألف إلى الياء Icon1210 مرحبا بكم في موقع و منتدى _الأستاذ التعليمي _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا الجودة من الألف إلى الياء Icon2110 الجودة من الألف إلى الياء Icon1210 دائما ترقبوا الجديـــــد مع موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي _ الجودة من الألف إلى الياء Icon1210الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم _ الجودة من الألف إلى الياء Icon2110أهلا ومرحبا بكم في موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي تحت رعاية محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى
ادخل ايميلك ليصلك جديد الموقع

(ادخل بريدك الاليكترونى )


Delivered by FeedBurner




تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي على موقع حفض الصفحات www.khabbr.com

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي على موقع حفض الصفحات
سجل الزوارأنت الزائر رقم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» شركة تنظيف بالرياض
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 01, 2018 4:21 pm من طرف ايه سالم

» جميع تلاوات الشيخ محمود على حسن
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالأحد أغسطس 12, 2018 12:57 am من طرف azabshow

» موسوعة الأبحاث التربوية
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالإثنين يونيو 25, 2018 11:17 pm من طرف محمد

» برنامج البطاطا الحارة لتصميم وإعداد الإختبارات التفاعلية
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالإثنين يونيو 25, 2018 11:05 pm من طرف محمد

» مرشدك للحصول على شهادة i c d l
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 28, 2017 3:52 pm من طرف lomey

» حمل مناهج و مذكرات الرياضيات للصفوف الابتدائية جميع الصفوف 2016
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 20, 2017 6:58 pm من طرف aa2

» سلام من قلبي إلى قلبك يا أبي
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 14, 2017 1:26 am من طرف محمد

»  آداة حذف الفايروس العنيد win32.sality.aa فعالة 100% حصرياً
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 13, 2017 9:27 pm من طرف eco1975

» برنامج الطباعة من وزارة التربية والتعليم والقضاء على مشكلة الطباعة
الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة يوليو 21, 2017 12:45 pm من طرف aboyassmen20

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج مناسك الحج
تحميل برنامج إعراب القران الكريم كل ماعليك تشير إلى الكلمة فيأتي لك بإعرابها
شرح طريقة عمل فورمات للجهاز Nokia N73
شرح الفيديو لاجابات اسئلة امتحانات جميع الموديولات مضاف اليه الجديد حتى
كاملا ولأول مرة : حلقات البرنامج العام ( منوعات درامية
دورة في القاعدة النورانية
الجودة من الألف إلى الياء
روابط مباشرة مواقع توفر نتائج الامتحانات والشهادات الثانوية والاعدادية والابتدائية والازهرية والجامعات
نغمات اسلاميه للموبايل من تصميمى
أكبر موقع إسلامي بلغات العالم المختلفة ، مواد دعوية بأكثر من 85 لغة ,
الغرفة الصوتية

مواقع هامة
ضمان الجودة والاعتماد التربوي وزارة التربية والتعليم الأكاديمية المهنية للمعلمين المناهج التعليمية التعليم الالكتروني نتائج الامتحانات الرياضة المصرية الرياضة العالمية المصارعة الحرة فاتورة التليفون الصحف والمجلات أخبار مصر بوابة الحكومة المصرية دليل الوزارات المصرية معلومات وخدمات تهمك
رسالة أنت غير مسجل
أنت غير مسجل فى منتديات الدعم و المساعده . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
صلوا عليه
الجودة من الألف إلى الياء Bxw5112
تابعونا على
أفضل الأعضاء الموسومين
لا يوجد مستخدم
أفضل الكلمات الدليلية الموسومة
1#sthash
2#تحيا_الامة_العربية
3#تحيا_مصر
4#06
5#اللہ

 

 الجودة من الألف إلى الياء

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 21, 2010 7:08 pm

الجودة من الألف إلى الياءالجودة من الألف إلى الياء 7asri10 الجودة من الألف إلى الياء 7asri10 الجودة من الألف إلى الياء 7asri10

هنا جميع الموضوعات المتعلقة بالجودة والإعتماد التربوي



ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعيّ لمرحلة التعليم الفني

إضغط هنا للتحميل


ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعيّ لمرحلة رياض الأطفال

إضغط هنا للتحميل


ملف التقدم للاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعيّ لمرحلة التعليم الأساسي

إضغط هنا للتحميل

ملف التقدم لاعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ مـرحـلـة التعليم الثانــويّ

إضغط هنا للتحميل
ملخص أعمال الجودة من الألف إلى الياء
الجودة من الألف إلى الياء Zip8وات ومراحل الجودة والاعتماد 1.zip‏ (20.6 كيلوبايت, المشاهدات 34)
الجودة من الألف إلى الياء Zip8وات ومراحل الجودة والاعتماد 2.zip‏ (57.3 كيلوبايت, المشاهدات 50)
سجل يوضح اهم التكليفات فى المدرسة للعام الدراسى الجديد
http://www.2shared.com/file/7905467/.../__online.html
الدليل الارشادى للتقييم الذاتى وخطط التحسين لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
لملفات المرفقة
الجودة من الألف إلى الياء Zipالدليل الارشادى للتقييم الذاتى.zip‏ (563.4 كيلوبايت, المشاهدات 46)
الممارسات التطبيقية الجيدة للاعتماد والجودة
- التعليم من أجل ريادة الأعمال

- نموذج هيكل وعمليات ضمان الجودة بالجامعة
- الممارسات التطبيقية لنظم الجودة بمؤسسات التعليم العالي ( الكليات والمعاهد العليا)
- ( دليل تصميم وتقويم البرامج التدريبية )
الممارسات الجديدة للمجالات التسعة
لملفات المرفقة
الجودة من الألف إلى الياء Zipالمؤشرات والممارسات.zip‏ (75.1 كيلوبايت, المشاهدات 80)
الوثائق الكاملة لجميع المجالات
الملفات المرفقة
الجودة من الألف إلى الياء Zipوثائق المجالات.zip‏ (13.6 كيلوبايت, المشاهدات 41)
الجودة والاعتماد التربوى الجودة والاعتماد التربوى ملفات الجوده سجلات الجود
الملفات المرفقة
الجودة من الألف إلى الياء Zipالملفات والسجلات.zip‏ (103.4 كيلوبايت, المشاهدات 127)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 21, 2010 7:17 pm

خطة التحسين لجميع المجالات جاهزة ومنسقة
الملفات المرفقة
الجودة من الألف إلى الياء Zipخطة التحسين.zip‏ (115.0 كيلوبايت, المشاهدات 45)
التوقيع : أبو مغفرة
ما فائدة "القلم" إذا لم ينتج فكراً... أو يضمد جرحاً... أو يرقأ دمعه... أو يطهر قلباً... أو يكشف زيفاً... أو يبني صرحاً يسعد الإنسان في ظلاله...!!!
******
الجودة من الألف إلى الياء 51964.imgcache
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
مداح البرنس

(( عضو جديد ))
(( عضو جديد ))
مداح البرنس


ذكر
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الجدي
التِنِّين
عدد المساهمات : 1
16631
تاريخ الميلاد : 01/01/2001
تاريخ التسجيل : 20/03/2015
العمر : 23
الحمد لله
الحمد لله

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة مارس 20, 2015 8:28 pm

أستاذى الفاضل 
بعد التحية
 أرجو من سيادتك شرح خطوات تحميل ملف  وسجلات الاعتماد والجودة  فكلما نقرت على الملف لتحميله يتم فتح صفحة مكتوب فيها للبيع وهى لوحة إعلانات
أرجو الرد وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالسبت مارس 21, 2015 1:12 am

مرحبا بك أخي الكريم ( مداح البرنس ) إن شاء الله سأرفع كل ما يخص الجودة ونرجو المتابعة فستجد كل جديد
ورشة تدريب الجودة بسيدى سالم.rar
http://www.4shared.com/get/IU8H-V69/____.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالسبت مارس 21, 2015 1:36 am

كل ما يخص مجال المناخ التربوى من ملاحظات ووثائق ومستندات ومقابلات ولقاءات وانشطة وخطط مع شرح كامل لكيفية تنفيذ الممارسات لضمان الحصول على المستوى الرابع فى مقاييس معايير المتدرجة روبركس شرح انشطة وثائق ملف مجال المناخ التربوى كل ما يخص مجال المناخ التربوى, ملف مجال المناخ التربوى كامل شامل للطباعة, وثائق وانشطة ملف مجال المناخ التربوى

للتحميل اضغط على الرابط التالى 

الرسول

اتفضل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
توفيق محمد

(( عضو جديد ))
(( عضو جديد ))
توفيق محمد


ذكر
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
السرطان
القرد
عدد المساهمات : 1
16531
تاريخ الميلاد : 06/07/1980
تاريخ التسجيل : 09/04/2015
العمر : 43
معلم
هادئ

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 7:24 am

رائععععععععععععععععععععععععععع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم حماد23

(( عضو جديد ))
(( عضو جديد ))
ابراهيم حماد23


ذكر
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
العقرب
الماعز
عدد المساهمات : 1
15606
تاريخ الميلاد : 19/11/1979
تاريخ التسجيل : 11/10/2015
العمر : 44
مدرس
عال

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 11, 2015 9:59 pm

جميع الروابط لا تعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 16, 2015 6:59 pm

اخي الحبيب الروابط تعمل اتفضل للتحميل اتفضل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 3:58 am

ابراهيم حماد23 كتب:
جميع الروابط لا تعمل
الملفات التي تم إرفاقها هي دليل للمدرسة لعمل تقييم ذاتي عن طريق 
1- فحص الوثائق
2- الملاحظة 
3- عمل مقابلات فردية وجماعية
الجودة ممارسة وليست تكريس أوراق 00000 الأوراق التي توضع في ملفات المجالات التسع عبارة عن شواهد وأدلة علي أعمال المدرسة.00000 

مثال الممارسة 2-1-1-3 في المجال الثاني
تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها وثيقة حقوق الطفل.

1 – نقيمها بالوثائق من خلال 
وثائق التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل. ( وثيقة حقوق الطفل ) 
عمل اجتماع فعلي نشر ثقافة لمراعاة حقوق الطفل لدى جميع العاملين والمتعلمين.

حمل من هنا


2- نلاحظ في المدرسة أداءات العاملين ومعرفة مدي مراعاتهم للقوانين واللوائح خاصة حقوق الطفل .
3 - عمل مقابلات فردية وجماعية مع المعلمين / مشرفي المواد
للتعرف على كيفية تطبيق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الطفل؟ 


وبناءا علي ما سبق نقيم وضع المدرسة ونتعرف علي نقاط القوة والضعف حتى نضع الخطط المناسبة





__________________

نحن نحتاج إلي معلم

قدوة في علو الهمة والأمانة والجد 
- ينتبه إلى مواهب تلاميذه ويقوم بتنميتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 4:06 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 4:15 am

[size=34][size=34]رياض الاطفال[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

[size=34][size=34]التعليم الاساسي[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

[size=34][size=34]التعليم الثانوي العام[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

[size=34][size=34]التعليم الثانوي الفني[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 4:40 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 5:18 am

موضوعات صغيرة ولكنها هامة جداً فى الجودة
الاجتماع رقم ( )
سبب الاجتماع :................................................. . .................................................. ...........................
التاريخ / / 200 
رئيس الاجتماع: .................................................. .................................................. .........................
مكانالاجتماع/
الــــــوظـيــفــة: .................................................. .................................................. ..........................

جدول الأعمال:
1- .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. .....
2- .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. .....
3- .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. .....
محضر الاجتماع
.................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. .....
.................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..... .................................................. .................................................. .......................... .................................................. .................................................. ..
التوقيع بالعلم :



محضرتشكيلفرقالجودةللعامالدراسى 2009/2010

المكان : ................................................ التاريخ: / /م
إنه في يوم ............................................... الموافق / / م تمعقد اجتماعبحضور جميع أعضاء المدرسة بقيادة فريق ضمان الجودةمعالسيد الأستاذ / مدير عامالمدرسة
جدولالأعمال
(1) تشكيلفرق الجودة المطلوبة.
(2)مناقشة دليلالاعتماد الجزء الأول إصدار أغسطس2009 في ضوء المعايير القومية للتعليم.
(3)مناقشةكتاب نواتج التعلم المستهدفة فيضوء المعايير القومية للتعليم.
وخلصت المناقشةإلى :
تشكل فرقالجودة وفقاً للأوراق والجداول المرفقة.
تقسيمالعمل على جميع أفراد أسرةالمدرسة.
تبليغ جميعأولياء بماهية الجودةوفائدتها
عقد ندوات منخلال المشاركة المجتمعية لتفعيل العمل.
تفعيل ممارسات المعايير على الوجةالأكمل
متابعة التعليماتالواردة من الإدارة بخصوص الجودة أولا بأول
(منخلالالاتصالالمستمربمكتبالجودةبالإدارةومتابعةالموقعالالكترونيللهيئةالقوميةلضمانالجودةوالاعتماد http://www.naqaae.org )
التزام كل عضو باعمالة
عمل رؤيةورسالة للمدرسة
عمل زيارات متبادلة مع المدارس الأخرى لتبادل الخبرات
مسئولوحدةالتدريبيعتمد , مديرالمدرسة


*** محضر اجتماعإعداد رؤية ورسالة المدرسة ***
انه في يوم الموافق / / 2009 وفى تمام الساعة وفى وبحضورجميع العاملين بالمدرسة وممثلين لمجلس الأمناء والآباء وممثلين للطالبات تم عقداجتماع لعمل رؤية للمدرسة
جدولالأعمال
1- مناقشة الحاضرين في عمل رؤية ورسالة للمدرسة
2- تشكيل فريق للرؤية والرسالةللمدرسة
3- ما يستجد منأعمال
محضرالاجتماع
تم في هذا الاجتماع مناقشةالحاضرين في عمل رؤية للمدرسة وتم التوضيح للحاضرين المقصود بالرؤية والرسالةللمدرسة وكيفية صياغتها وكيف تكون رؤية ورسالة ناجحة وتم الاتفاق على تشكيل فريقالرؤية والرسالة من السادة الاتى أسمائهم
1- مدير المدرسة
2- مسئول وحدة التدريب
3- وكيل المدرسة
4- مدرس أول علوم
5- مدرس لغة عربية
6- مدرس علوم
5- مدرس دراسات
6- أمين معمل
7- رئيس مجلس الأمناء
8- عضو مجلس الأمناء
9- عضو مجلس الأمناء
10- طالبة
11- طالبة
وتم في نهاية الاجتماع تكليف فريق الرؤية بسرعة الاجتماعلتنفيذ توصيات الاجتماع لتحقيق رؤية ورسالة للمدرسة
الحاضرون







*** محضر اجتماعفريق الرؤية والرسالة بالمدرسة ***
انه في يوم الموافق / /2009 وفى أثناء فسحة المدرسة وفىحجرة التطوير التكنولوجي وبحضور جميع أعضاء الفريق تم عقد اجتماع لعمل رؤية ورسالةللمدرسة من خلال بحث الطريقة المثلي لتصميم الرؤية وتم الاتفاق على عمل استبيانيوزع على جميع العاملين ومجلس الأمناء والطلاب للتعبير عن رؤيتهم ثم الاجتماع مرةثانية لعمل رؤية للمدرسة من خلال تحليل الاستبيانات

جدولالأعمال
1البحث عن طريقةلمشاركة الجميع
2ما يستجد منأعمال


محضرالاجتماع
تم في هذا الاجتماعالمناقشة الجادة بين جميع الحاضرين للوصول إلى طريقة جيدةيكون جميع العاملين ومجلس الأمناء والطلبة لهم دور في عمل رؤية للمدرسة حتى يشعرالجميع بان لهم دور في التطوير المدرسي وتم تصميم استبيان لتوزيعه على الجميع علىأن يجمع هذا الاستبيان في خلال ثلاثة أيام ويجتمع الفريق في اليوم الرابع لاستخلاصرؤية المدرسة من خلال الاستبيانات




توقيعالحاضرين
الاسم الوظيفة التوقيع
1


****محضرالتهيئةوالاستعداد ***
يتم الدعوة من مدير المدرسة لجميع العاملين بالمدرسة ومجلسالأمناء لتشكيل فريق الجودة بالمدرسة
محضرالاجتماع
اليوم/ التاريخ/
الوقت/المكان/

انه فى يوم/ الموافق / فى تمام الساعة /
فى/ تمالاجتماع بجميع العاملين بالمدرسة ومجلس الأمناء لمناقشتهم فى تشكيل فريق الجودةبالمدرسة وبيان أهمية التطوير المدرسي والمقصود بالتطوير المدرسي ولابد من مشاركةايجابية لجميع العاملين بالمدرسة ونشر روح التعاون بين الجميع والعمل بروح الفريقالواحد من اجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو التطوير المدرسي والحصول على الاعتمادالمدرسي
جدول الأعمال
1- الترحيب بجميع الحاضرين
2- توضيح المقصود بالتطوير المدرسي والاعتماد
3- تشكيل فريق الجودة

محضر الاجتماع
في بداية الاجتماع رحب السيد /مديرالمدرسة بجميع الحاضرين ثم انتقل إلى البند الثاني من جدول الأعمال وقام بتوضيحالمقصود من التطوير والهدف منه والاعتماد الذي لابد أن تحصل عليه جميع المؤسساتالتعليمية وأكد انه لابد من تكاتف الجميع حتى تحصل المدرسة على الاعتماد ولابد منالعمل بروح الفريق الواحد ثم تم الانتقال إلى البند الثالث وهو تشكيل فريق الجودةبالمدرسة وتم تشكيله من السادة الاتى أسمائهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 5:19 am

سجلات مطلوبة فى الجودة

سجل القيادة والحوكمة
1- أدلة على فاعلية دور وحدة التدريب والجودة بالمدرسة .
2- البحوث التي تتناول القضايا ومشكلات التعليم .
3- الدورات التدريبية التي حصل عليها المعلمون خاصة مجال الكمبيوتر ( صور لشهادات الانتل و
ICDL ....... الخ )
4- ما توفره القيادة المدرسية من آليات للحد من ضعف حضور المتعلمين أو تسربهم .
5- أدلة متابعة القيادة المدرسية لأداء المعلمين وتقويمهم .
6- أدلة عن العمل الجماعي داخل المدرسة . أو خارجها .
7- أدلة على إتباع إدارة المؤسسة على الديموقراطية في اتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء .
8- اللائحة الداخلية للمدرسة ( لائحة هيئة التدريس – لائحة الداخلية للطلبة )
( اى القوانين والتشريعات والضوابط التي تضعها المدرسة لتنظيم العمل داخل المؤسسة على الطالب والمدرس )
9- ميزانية المدرسة وبنود الصرف لها سواء كانت مشاركة مجتمعية أو من هيئة مانحة
وكشوف بأسماء المانحين وأرقام تليفوناتهم أو عناوينهم ( مهم جدا ).
10- النظام المتبع في تحديد مسئوليات العاملين بالمدرسة وفقا لخطة التحسين الفعلية .
11- نظم المسائلة على المستوى الفردي أو الجماعي .
12- التنظيم الداخلي للمدرسة ( بانو راما المدرسة ) . ( جميع الممارسات داخل المدرسة )
13- رؤية ورسالة المدرسة .
14 – وثيقة المدرسة .
15- أدلة على تدعيم إدارة المدرسة للعمل الفردي والجماعي للطلبة والمدرسين .
سجل الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
ويتضمن:-
1- بيان عن الموقع الجغرافي للمدرسة ورسم تخطيطى لكل دور بالمدرسة .
2- تاريخ المبني ، ومدي صلاحيته للعمل التعليمي من حيث الإضاءة والتهوية.
3- مساحة المباني ونسبتها إلى المساحة الكلية للمدرسة.
4- نصيب التلميذ الواحد من المباني ، ونصيبه من المساحات الأخرى( دورات المياه – ملاعب – فصول – غرف أنشطة ..... الخ ).
5- عدد المعامل والأغراض التي تستخدم فيها ، ومساحة كل معمل وتجهيزاته.
6- وصف لمسرح المدرسة وفنائها وملاعبها ، من حيث المساحة والتجهيزات والصلاحية.
7- وصف لمكتبة المدرسة ، من حيث مساحتها وتجهيزاتها ومصادر التعلم الأخرى
8- بيان بتكنولوجيا التعليم المتوافرة في المدرسة ونوعيتها واستخداماتها وصلاحيتها .
9- معدات الأمن والسلامة المتوافرة في المبنى المدرسي ، ومدى صلاحيتها للاستخدام عند الضرورة .
10- بيان باعداد الطلبة ( مصري – وافد – الفئة العمرية ..... الخ )
11- بيان باعداد العاملين بالمدرسة (معلم حسب المادة الدراسية– ادارى– سكرتير– عامل.....الخ )
12 – بيان بغرف المدرسة وتصنيفها ودرجة حالاتها واهم تجهيزاتها التى تيسر تنفيذ التعليم .


سجل المشاركة المجتمعية
ويتضمن
1- آلية تشكيل مجلس الأمناء والآباء .
2- السيرة الذاتية لأعضاء مجلس الأمناء والآباء .
3- الآلية التي يعتمد عليها المجلس في صنع قراراته.
4- نمازج لمحاضر اجتماعات المجلس خلال العام الدراسي الأخير .
6- نماذج لإسهامات أعضاء المجلس في تطوير العمل المدرسي خلال العام الدراسي الأخير 
7- بيان التبرعات ونظام تنمية الموارد .
8- الممارسات التي تقوم بها المدرسة لخدمة المجتمع المحلى ( خطة المكتبة الصيفية – الملاعب – برامج محو الأمية – الخدمة الاجتماعية ..... الخ )


سجل توكيد الجودة والمسائلة
1- الخطة الشاملة للمدرسة ( وتحتوى بنودها على المعايير التسعة )
2- نظام المدرسة الدوري في التقييم الذاتي في ضوء المعايير القومية للتعليم ( أدلة وشواهد ) 
3- أدلة عن التقييمات الخارجية على المدرسة بصفتها مؤسسة تخدم البيئة المحيطة .
4- فاعليات وحدة التدريب والجودة في المدرسة .
5- النظام الذي تقوم به وحدة التدريب فى تقويم مردود برامجها على العملية التعليمية .
6- دور وحدة التدريب مع الوحدات الخارجية المماثلة في توفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب .
7- خطط وبرامج وحدة التدريب والجودة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر في ضوء المعايير القومية للتعليم .


سجلات وحدة التدريب
.1 سجل الاجتماعات 
2- 
سجـــــــل الخــــــطط 
3- 
سجل البرامج التدريبية 
4- 
سجـــــــل لكل مــــــادة 
5- 
سجــــــــــل المتابعـــة 
6- 
سجلالاحتياجات التدريبية 
7- 
سجــــــــــل المدربيـــــــن
8- 
سجــــــــــلالمتدربيـــــــن

-1 سجل للاجتماعات الشهرية يتضمن تشكيل الفريق وما يتم من اجتماعات مع الاعضاء . 
2- 
السجل اليومى ويتضمن ما تم انجازة من تدريبات سواء خاصة بالوحدة او المدرسيناو الانشطة المختلفة واداريين واخصائيين . 
3- 
سجل باسماء المتدربين بالمدرسة كلله صفحة خاصة به يوضح تدريباته الداخلية والخارجية 
4- 
سجل للمبعوثين بالمدرسةويتضمن اسماء المبوثيين - مكان البعثة - المادة وخطط المبعوثيين السنوية فى وحدةالتدريب 
5- 
ادوات التقييم للبرامج التدريبية المنفذة - واحصائية البرامجونوعيتها التى نفذت شهريا . 
6- 
سجل الابحاث المنفذة من المدرسين والبرامجالتدريبية التى حصلوا عليها خارج المدرسة .

يا طالب العلم لا تبغي به بدلا
...................
فقد ظفرت ورب اللوحوالقلم
وقدس العلم واعرف قدر حرمته
...................
في القول والفعلوالآداب فالتزم
وانهض بعزم قوي لانثناء له
...................
لو يعلم المرءقدر العلم لم ينم
والنصح فابذله للطلاب محتسبا


السجلاتالمطلوبة
· سجل الهيكل التنظيمي للوحدة
· سجل المواد التدريبية والأجهزة المستخدمة وصلاحيتها
· سجل أدوات لجمع بيانات تحديدالاحتياجات التدريبية .
· سجل اجتماعات لوحدةالتدريب
· سجل القرارات والنشرات
· سجل التقارير ( التقاريرالخاصة بالتدريبات عن طريق وحدة التدريب
· سجل المدربين ( الكوادر) والتدريباتالتي حصل عيها كل مدرب .
· سجل خطة التدريب . 
· سجل القرارات و القوانين التي تخص وحدة التدريب .
· سجل بالمتدربين
· سجل الخبرات ( المبعوثين _ الكوادرالتدريبية ......)
· سجل المتدربين خارج المدرسة
· سجل الزيارات
· سجل المادة التدريبية

نصائح وحدة التدريب
1. وحدة التدريبوالجودة لها شقين إداري و فني
2. ليس بالضرورةالتدريب يتم داخل وحدة التدريب
3. يجب عملتقرير عن كل تدريب
4. أي نشرة يجبأن توضع في سجل النشرات
5. يمكن عملأعضاء وحدة التدريب كمدربين . 
6. استلام الخططمن كل الفرق
7. لا بد من عملخطة سنوية للوحدة



الي وحدات التدريب
تقعوحدة التدريب في موقع القلب من الجسد ولذا فهي نبض المؤسسة التعليمية وعليها يقععبء تدفق الدماء الي شرايين المؤسسة كلها لذا فقد أولتها الهيئة القومية اهتماماخاصا وأكدت علي فاعليتها 
وهذا المرفق ضمن مجموعة مرفقات هامة جدا لوحداتالتدريب
يبدأ تفعيل وحدة التدريب من عملية تحديد الاحتياجات التدريبية ويتم ذلكعن طريق اعداد سجل الاحتياجات التدريبية وتشكيل لجنة تحديد الاحتياجات التي تصممبطاقةلتحديد الاحتياجات في مجالات التنمية المهنية والتكنولوجيا والحاسب والمستجداتالوظيفية مثل التوعية بانفلونزا الخنازير مثلا ثم على اساس هذه الاحتياجات لجميعالعاملين يتم بناء وتصميم الخطة السنوية لوحدةالتدريب
وان شاء الله استكمل معكم كيفية اعداد سجلات وحدة التدريب وكيفيةتفعيلها ومتابعة تنفيذ الخطة
:::::::::::: 

الاحتياجات التدريبية تحددها متطلبات العملية التعليميةداخل كل مدرسة وبما يواكب متغيرات التعليم فى المجتمع كله فمثلا هناك:- (متطلباتمهنية )فعند صدور جديد من قرارات وزارية مثل تعديلات التقويم الشامل فى القرار 219يحتاج الى تدريب أو التدريب على أحدث استراتيجيات التعليم والتعلم وهناك (متطلباتطارئة )مثل التعامل مع الطلاب فى ظل أزمة أنفلونزا الخنازير أو مثلا كوارث طبيعيةمثل الزلازل وغيرها أو (متطلبات جودة )بعد رغبة معظم المدارس فى الحصول على الاعتمادأو متطلبات ادارية يجب أن يتعرف عليها المعلم حتى يتمكن من التعامل مع المجتمعالمدرسى كله ولذلك فان الاحتياجات التدريبية تحدد على أكثر من سبب يرتبط بكل ما يؤثرفى العملية التعليمية

سجل المتعلم
ويتضمن
1- الشروط ( المعايير ) التي تحددها المدرسة لقبول التلاميذ .
2- بيان بعدد التلاميذ المقيدين بالمدرسة في المستويات التعليمية المختلفة ( لكل صف ) .
3- بيان بعدد الوافدين والعائدين من الخارج .
4- قوائم بأسماء المتفوقين والموهوبين واهم تخصصات مواهبهم ونتاج أعمالهم .
5- بيان بمعدلات الغياب والتسرب وإبراز الحالات الخاصة والإنذارات المرسلة للطلبة .
6- بيان للنسب المئوية للنجاح والرسوب لكل؛ صف وعلى مستوى كل مادة دراسية .
7- بيان بأعداد المرضى وتصنيفهم ، والمشتركين بالتأمين الصحي من عدمه .
8- الملف السلوكي للطلاب .
9- اتحادات الطلاب ، وأمناء الفصول ، ومجلس إدارة الفصول .
10- صور لأجمل فصل وإبراز أنشطة رواد الفصول داخل الفصل.
11- المقاييس التي تستخدمها المدرسة لتقويم أداء طلابها في ضوء نواتج التعلم المتوقعة .
12- تجهيزات الفصول الدراسية ( السبورة – وسائل معينة – الاثاث – الكمبيوتر ....الخ )
13- صور للطلبة المشاركين في الأنشطة مع إبراز نوع النشاط وعد الطلبة المشاركين فيه .
14- البرامج والانشطة التى تقدمها المدرسة للتلميذ ( مجموعات – رحلات – معسكرات –
انشطة – مجالس طلبة فعالة – برلمان الطلبة .....الخ )


سجل المعلم
يقوم بإعداده المعلم بنفسه تحت إشراف المعلم الأول في التخصص الذي ينتمي إليه ويتضمن :
1- سيرة الأحوال العلمية والشخصية للمعلم متضمناً مؤهله الدراسي وتخصصه وتدرجه الوظيفي.
2- النصاب التدريسي للمعلم والمقررات التي يقوم بتدريسها وإسهاماته في تطويرها.
3- الدورات التدريبية التي حضرها المعلم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
4- ملخص لإسهامات المعلم خلال السنوات الخمس الأخيرة في تطوير العمل المدرسي.
5- ملخص لإسهامات المعلم في خدمة المجتمع المحلي للمدرسة.
6- أية إضافات أخري يري المعلم أهمية تضمينها ملفه الشخصي.
7- نماذج من تقييم التلاميذ لأداء المعلم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
8- نماذج لتقارير الكفاية الخاصة بتقييم أداء المعلم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
9- نماذج لاستبيانات المدرس عن رأيه في التطوير ودوره فيه واهم أرائه نحو التطوير وابر إنجازاته خلال السنوات الثلاث السابقة .
10- إحصاء المعلمين بالمدرسة ( المعينين – المتعاقدين – المعارين – الأجازات – الذكور – الإناث – التربوي – الغير تربوي ...... الخ )
11- كشف بأسماء المعلمين ( الوظيفة – حسب المادة – الرقم القومي .......الخ )
12- أعداد المدرسين المشاركين في جماعات الأنشطة التربوية وخططها ( الموسيقية – الرياضية – الرحلات – الإذاعة المدرسية – الزراعية – الوحدة المنتجة – التدبير المنزلي ......... الخ )
13- ملف إنجازات المعلمين بالأقسام المختلفة بالمدرسة .
14- نسب غياب المعلمين الاسبوعية والشهرية خلال الفترة السابقة .
15- ابرز ادوات المعلم المستخدمة داخل الفصل وخارجه كل حسب مادته .


سجل المنهج الدراسي
ويسهم بإعداده جميع أعضاء هيئة التدريس الذين تولوا تدريس المقرر خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، ويتضمن
1- التوصيف الشامل للمنهج متضمناً

· بيانات أولية عن طبيعته والمستوى الدراسي الذي يدرس فيه للتلاميذ وعدد ساعاته التدريسية الأسبوعية ......... الخ
· الأهداف العامة للمنهج .
· نواتج التعلم التي يدور حولها .
· الخطة الزمنية لتدريس موضوعات المقرر .
· الأنشطة الصفية واللآصفية المصاحبة للمنهج .
· الطرائق والأساليب المتبعة في تدريس المقرر.
· أساليب التقويم المتبعة في تقويم أداء الطلبة في المنهج .
· الوسائل والتجهيزات وتكنولوجيا التعليم المستخدمة في تدريسه .
· الكتب والمراجع والقراءات الإضافية الإثرائية للمقرر ومصادر التعلم المختلفة التي يتم الاعتماد عليها في دراسته .

2- نماذج من التقارير السنوية أو الدورية التي قدمها أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا على التدريس هذا المنهج والتي تعكس ملاحظاتهم على أهدافه ومحتواه وطرق تدريسه وأساليب تقويم الطلبة ....الخ
3- نماذج من إنتاج الطلبة وأنشطتهم في إطار دراستهم للمنهج .
4- نماذج من أدوات التقويم المستخدمة في تقويم أداء الطلبة في المنهج .
5- نماذج من نتائج تقييم الطلبة للمنهج خلال السنوات الثلاث الأخيرة .
6- بيان بالأنشطة الطلابية ومستويات تنفيذها .
7- ملخص للمتوافر من تقارير وملاحظات التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس والمعنيين الآخرين على المناهج والأنشطة المصاحبة .



سجل المناخ التربوي
1- أدلة وشواهد عن الأنشطة التي تمارس داخل المدرسة ( داخل المعامل – الحديقة – الملاعب – المسابقات - ............ الخ )
2- آليات الإرشاد النفسي والاكاديمى للمتعلمين ( النظم التي تتبعها المدرسة في عملية الإرشاد النفسي أو الاكاديمى للمتعلمين ) في صورة اجتماعات – ندوات – رحلات – مسابقات – أدلة إذاعية ......الخ
3- أدلة على أساليب المدرسة في مساعدة الطلاب على تحقيق مستويات التعليمية المستهدفة ( كشف بأسماء طلبة المجموعات الدراسية حسب المواد وأسماء المدرسين لهذه المجموعات – إبراز طلبة الحالات الاجتماعية – دور المدرسة في مساعدة الطلبة ذات المستوى الاقتصادي الضعيف ...... ألخ )
4- كشف بأسماء الطلاب المرضى – والحاصلين على بطاقات التأمين الصحي – والحالات الخاصة إن وجد – دور طبيب المدرسة فى علاجات الطلبة وآلياته المختلفة ....... الخ
5- أدلة على الألعاب الجماعية – الأنشطة اللاصفية ( خارج الفصل الدراسي ) .
6- صور ومشاهدات أخذت في رحلات المدرسة – المعسكرات ( شواهد وأدلة ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 5:20 am

سجلات مطلوبة فى الجودة

سجل الإذاعة المدرسية 
سجل إعمال السنة 
سجل الإعمال التحريرية 
سجل الفنون المدرسية
سجل الطلاب الضعاف 
سجل الامتحانات الشهرية و الأسبوعية 
سجل نتائج الفصول 
سجل متابعة كراسات الطالب
سجل حصص الكمبيوتر 
سجل المواقع التي تخدم المنهج الدراسي على الانترنت
سجل المسابقات المدرسية 
سجل برامج الطلاب على الكمبيوتر 
سجل المجلات و لوحات الحائط 
سجل الاتصال مع ولى أمر الطالب
سجل برامج العلاج للطلاب الضعاف
سجل التقويم الشامل ( المرحلة الابتدائية )
سجل وحدة التدريب المستمر 
سجل مواصفات الامتحانات
سجل الوسائل التعليمية
سجل بيان بشرائط الكاسيت و الفيديو و الأقراص المضغوطة الخاصة بالمادة الدراسية (الوسائل المرئية و الصوتية )
سجل الدورات التدريبية للمدرس
سجل بيان كتب اللغة الانجليزية بمكتبة المدرسة
سجل لتدوين ألوان النشاط اللغوي 
سجل القرارات الوزارية
سجل الأبحاث التي تخدم المنهج الدراسي
سجل المكتب الفني العام مع موجه المادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 16, 2016 5:23 am

الجودة الشاملة Total Quality

ويشير مفهوم الجودة على جودة المنتج والخدمة، وأن ملامح وخصائص هذا المنتج تحمل بين صفاتها القدرة على إشباع حاجات العميل، 
والعميل هنا هو الطالب، ومن ثم يمكن تعريف الجودة بأنها 
عملية تحويل المعرفة والمهارات الخاصة بمادة معينة من المعلم إلى الطالب عن طريق استخدام طرق التعلم الفعالة . 
وتتمثل جودة الأداء فى تحقيق رغبات الطلاب، وأن متلقى الخدمة يحكم على مستوى جودة الخدمة عن طريق مقارنة ما حصل عليه مع ما توقعه من تلك الخدمة 
الإصلاح المتمركز على المدرسة 
يعتبر الإصلاح المتمركز على المدرسة أحد برامج الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم للفترة من ٢٠٠٧إلى ٢٠١٢، ويهدف إلى : 
دعم المجتمع المدرسى لكى يتمكن من تطبيق الإدارة المتمركزة حول المدرسة ، حتى يتسنى لها تحسين أداء طلابها بما يحقق ضمان الجودة والاعتماد فى ضوء المعايير القومية ، ويتطلب ذلك 
ضمان جودة المدرسة وإعدادها للاعتماد فى ضوء المعايير القومية للتعليم 
دعم المدارس لتطبيق الإدارة المتمركزة حول المدرسة 
ضمان تطبيق الحوكمة الفعالة من خلال المشاركة المجتمعية وإشراك أصحاب المصلحة جميعا فى دعم واتخاذ القرارات 
التأكد من أن الأبنية والمعدات والمصادر المدرسية تقود إلى التعليم والتعلم الفعال 
*.الاعتماد التربوى 
ويقصد به : 
الاعتراف والموافقة على مطابقة المؤسسة التعليمية للمعايير القومية .. 
ويقوم بهذه العملية جهة مستقلة عن النظام التعليمى . 
وفى مصر تقوم بهذه العملية الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد المنشأة بالقانون رقم 82 لسنة 2006 
*.مجالات المدرسة الفعالة التي يتم في ضوئها التقييم 
الرؤية والرسالة 
القيادة والحوكمة 
الموارد البشرية والمادية للمؤسسة القيادة 
المشاركة المجتمعية . 
توكيد الجودة والمسائلة 
المعلم 
المتعلم 
المنهج المدرسى 
المناخ التربوى 
* ولكى يتم اعتماد مدرسة من المدارس يشترط أن تكون قد منحت شهادة مرحلية واحدة على الاقل وان يكون لديها : 
رؤية المدرسة ورسالتها 
دراسة التقويم الذاتى التى قامت بها المدرسة 
خطة تحسين ، ونتائج تنفيذها 
نظم التقويم وضبط الجودة بالمدرسة 
أية بيانات أو دراسات أو مستندات أخرى تطلبها الهيئة 
*.مجالات ومعايير الوثيقة المتكاملة للمدرسة الفعالة للتعليم قبل الجامعى المتعلم المعلم المنهج المدرسي المناخ التربوي الفعالية التعليمية توكيد الجودة والمساءلة رؤية المؤسسة ورسالتها القيادة والحوكمة المواد البشرية والمادية المشاركة المجتمعية القدرة المؤسـسـية 
*.والمعايير القومية للتعليم هى عبارات وصفية تحدد مستويات الجودة المنشودة فى منظومة التعليم والتعلم بكل عناصرها المجال الاول : رؤية المدرسة ورسالتها المعيار الاول : وجود وثيقة لرؤية المؤسسة المعيار الثانى : وجود وثيقة لرسالة المؤسسة المعاييرSTANDARDS
المجال الثانى : القيادة والحوكمة المعيار الأول : توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر المعيار الثانى : دعم عمليتى التعليم التعلم المعيار الثالث : وجود نظام للحوكمة الرشيدة المعيار الرابع : وجود نظام مالى وأدارى متطور المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية للمؤسسة المعيار الأول : توافر الموارد البشرية وتنميته االمعيار الثانى : توافر الموارد المادية وتنميته االمعيارالثالث : توافر مبنى مدرسى مناسب 
المجال الرابع : المشاركة المجتمعية 
المعيار الأول : وجود وثيقة داعمة للمشاركة المجتمعية 
المعيار الثانى : مساندة المؤسسة للعمل التطوعى 
المعيار الثالث : وجود شراكة فعالة بين الأسرة والمجتمع المحلى مع المؤسسة 
المجال الخامس : توكيد الجودة والمسائلة 
المعيار الأول : التقويم والتحسين المستمر 
المعيار الثانى : فعالية وحدة التدريب والجودة .
المجال السادس : المتعلم 
المعيار الأول : التمكن من البنية المعرفية للموادالدراسية 
المعيار الثانى : التمكن من المهارات الأساسية 
المعيار الثالث : أكتساب جوانب وجدانية أيجابية 
المجال السابع : المعلم 
المعيار الأول : التخطيط والأستراتيجيات الفعالة للتدريس 
المعيار الثانى : ممارسات مهنية فعالة 
المعيار الثالث : الألتزام بأخلاقيات المهنية 
المعيار الرابع : طرق وأساليب تقويم فعالة 
.المجال الثامن : المنهج المدرسى المعيار الأول : توافر ممارسات داعمة للمنهج المعيار الثانى : توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة
المجال التاسع : المناخ التربوى المعيار الأول : توافر بنية داعمة للتعليم والتعلم المعيار الثانى : توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الآخلاقي 
ملخص للبرنامج التهيئة والإستعداد تنفيذ الخطة ومتابعة الأداء التقييم وإعداد التقرير التقييم الذاتي للمدرسة تحديد الأولويات بناء الخطة الإجرائية إتخاذ القرار بالخطوة القادمة 
*.التنمية المهنية المستديمة Sustainable Professional Development
ثمة تعريفات متعددة لهذا المفهوم الواسع والشامل، إلا أن جميع هذه التعريفات تدور كلها حول محاور نعرضها فيما يلى : 
وتعرف التنمية المهنية بأنها عملية التعليم مدى الحياة من خلال أنشطة تعاونية يمارسها أطراف العملية التعليمية، وكلها تستهدف تحسين أداء المدرسة، ودعم ثقافة البيئة التعليمية، فالتنمية المهنية هى عملية تحسين مهارات وقدرات الأفراد التى يتطلبها تحقيق المخرجات التعليمية الجيدة من الطلاب، ويتم النظر الى المعلمين على أنهم قادة لإحداث تغيرات فى مجال التعليم حيث يصبح لديهم القدرة على تحقيق التميز سواء على المستوى الفردى أو الجماعى . 
*.الاستراتيجيات Strategies
مجموعة الأنشطة والإجراءات التى يجب أن يقوم بها أفراد مجتمع المدرسة ( الإدارة، المعلمون، أعضاء مجلس الأمناء، أولياء الأمور، التلاميذ ..) كل بحسب موقعه ، لتحقيق أهداف خطة التطوير والتحسين المدرسية . 
*.المهارات اللازمه لفرق العمل 
مستوى عال من التساند المتبادل بين اعضاء فريق العمل 
قيادة عالية المهارة وتلتزم بالعمل الجماعى 
اهتمام وحرص كل عضو على الانجاز من خلال الفريق 
التزام عال برؤية مشتركة واضحة 
مناخ فعال من الاتصال والفهم المشترك 
*.مواصفات الفريق الناجح 
واضح الرسالة والأهداف 
يعمل بإبداع 
يركز علي النتائج 
أدوار ومسئوليات أعضائه واضحة 
منظم جدا 
يعتمد علي قدرات أعضائه الفردية 
أعضاؤه متعاونون ويؤازرون قيادتهم 
يحسن ظروف عمله الجماعي 
يحل خلافاته بنفسه 
يتواصل بإنفتاح ومصداقية 
يتخذ قرارات هادفة وبموضوعية 
يقيم ويقوم نفسه بنفسه

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
تامر عزت

(( عضو جديد ))
(( عضو جديد ))
تامر عزت


ذكر
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الحمل
التِنِّين
عدد المساهمات : 1
13441
تاريخ الميلاد : 09/04/1976
تاريخ التسجيل : 17/12/2016
العمر : 48
معلم أول أ
الحمد لله

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: الروابط لا تعمل    الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 17, 2016 9:34 am

جميع الروابط توجهني لصفحة أخرى ليس بها تحميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد

(( المدير العام ))
(( المدير العام ))
محمد


دعاء
الدولة الدولة : مصر أم الدنيا
ذكر
الاسد
الثعبان
عدد المساهمات : 3173
33051
تاريخ الميلاد : 25/07/1977
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 46
مدرس - مدير الموقع
مرهق
عزيمة وإرادة

بطاقة الشخصية
المدير العام: 10

الجودة من الألف إلى الياء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجودة من الألف إلى الياء   الجودة من الألف إلى الياء I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 25, 2016 1:02 am

تامر عزت كتب:
جميع الروابط توجهني لصفحة أخرى ليس بها تحميل
[/size]
]رياض الاطفال[/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

[size=34][size=34]التعليم الاساسي[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

[size=34][size=34]التعليم الثانوي العام[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

تحميل

[size=34][size=34]التعليم الثانوي الفني[/size][/size]

طلب التقدم

تحميل

ملف التقدم

تحميل

التقرير الدورى السنوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://teacher.yoo7.com
 
الجودة من الألف إلى الياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حرف الألف(إن شاء الله) - من الألف إلى الياء للشيخ الشعراوي
» (2 of 22) محمد متولى الشعراوى - من الألف الى الياء
» حرف الباء (براءة) - برنامج من الألف إلى الياء للشيخ الشعراوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الأستاذ التعليمي  :: منتدى وحدة التدريب والتقويم :: الجودة والإعتماد التربوي-
انتقل الى: