المصفوفة ما هي إلا تفعيل للفهم المسموع عند التلميذ والمحاور التي يغفلها بعض المعلمين أثناء شرح الدروس..
 بالاضافة انها مجرد تنظيم وجدولة لكل درس ولفكر المعلم يعني المفروض انها بتساعده على تنظيم تفكيره والاستراتيجيات المراد تفعيلها..
 وبياخد منها يفرغ في التحضير اليومي والمفروض انها بتعطي فرصة للمعلم لتشريح الدرس وتغطية كل المحاور إضافة إلى تفعيل مستويات الوعي الصوتي والفهم المسموع لدي تلاميذ الصفوف الأولى كما سبق وأشرنا..
 يا ريت السادة الافاضل من المعلمين والمعلمات الفضليات عالجروب معانا ان في اي اجتهاد شخصي في تفعيل المصفوفة او في تصميمها حتى ويحب يشاركنا بيه يكون جهد مشكور منه
 سمر لبن